مختصرات طبية

حقائق ومعلومات عامة عن العدوى

 تمثل العدوى خطر كبير على حياة في كثير من الأحيان ولذلك ينبغي علينا أن نولي هذا المجال اهتمامًا خاصًا حفاظًا وصونًا للأرواح، فالأطباء هم المسؤولون الحقيقيون عن حياتهم والحفاظ عليها.. سنتعرف معكم على بعض الحقائق والمعلومات عن العدوى.

حقائق ومعلومات عامة عن العدوى

 

حقائق سريعة عن العدوى

حسب مصدر موثوق لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فقد وجدنا أن الأمراض المعدية والطفيلية تؤدي إلى حوالي 15.5 مليون زيارة للطبيب و 3.7 مليون زيارة لغرفة الطوارئ كل عام.

يمكن الوقاية من العديد من هذه الإصابات ببساطة من خلال التطعيمات واللقاحات، وحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية (WHO) فإن اللقاحات تمنع حوالي 2 إلى 3 ملايين حالة وفاة كل عام.

لا تزال مقاومة المضادات الحيوية تشكل تهديدًا كبيرًا للصحة العامة، وهذه الكائنات الحية المثيرة للقلق تشمل السلالات المقاومة للأدوية من السيلان والبكتيريا العنقودية وغيرها.

دائمًا ما تظهر أسباب جديدة للعدوى ولا يمكن ضبط الأمور بشكل تام، بعض الأمثلة التي قد تكون على دراية بها تشمل المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) وفيروس زيكا.

 

معلومات عامة عن العدوى

تحدث العدوى عندما يدخل كائن حي آخر إلى جسمك ويبدأ في التأثير على أجهزة الجسم وأنظمته، الكائنات الحية التي تسبب العدوى متنوعة للغاية ويمكن أن تشمل كائنات كثيرة مثل الفيروسات والبكتيريا والفطريات والطفيليات.

يمكن أن يصاب كل شخص بالعدوى بعدة طرق مختلفة، مثل الإصابة المباشرة من شخص مصاب بالعدوى، أو عن طريق الطعام أو الماء الملوثين، أو حتى من خلال لدغة حشرة.

دعنا نلقي نظرة فاحصة على العدوى وأنواع الكائنات الحية التي تسببها والإجراءات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في منع الإصابة بالمرض من خلال مقالاتنا التالية فتابع معنا..

 

المصدر: Healthline

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى