مال و أعمال

البنك المركزي في عدن يزف بشرى سارة لليمنيين .. توقع استلام وديعة السعودية والإمارات خلال أيام

قالت مصادر مصرفية في العاصمة عدن أن محافظ البنك المركزي محمد أحمد المعبقي غادر العاصمة عدن صوب العاصمة السعودية الرياض لأجل التوقيع على استلام الوديعة المالية المقدمة من أجل تعزيز القطاع المصرفي والنقدي ودعم الاقتصاد اليمني والمقدمة من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.

وبحسب المصادر أن الأيام القادمة ستشهد التوقيع على الوديعةالسعودية الإماراتية التي جرى الإعلان عنها أثناء تشكيل المجلس الرئاسي قبل أكثر من 3 أشهر ، موضحة أن الحكومة اليمنية أجرت الكثير من الإصلاحات الاقتصادية والمصرفية والنقدية من أجل التحضير لاستلام هذه الوديعة التي تعد الأكبر والمقدمة من الاشقاء في السعودية والإمارات.

وأشارت المصادر أن الأيام القليلة القادمة ستشهد تحركات مالية ومصرفية كثيرة ستدفع نحو تعزيز قيمة الريال اليمني مقابل العملات العربية والأجنبية والذي سيعكس بدوره انخفاض الاسعار وتحسين الحالة المعيشية في المحافظات المحررة وغير المحررة.

بالمقابل لا تزال شركات الصرافة المحلية تتحكم بعمليات البيع والشراء ، حيث تشهد أسعار الصرف ارتفاع متواصل منذ أيام في ظل إجراءات صارمة اتخذه البنك المركزي للحد من التلاعب الكبير في تداول العملات.

ويرى الكثير من الخبراء الماليين والمصرفيين أن قرب وصول الوديعة يعد خبرا هاماً خصوصا وأن الأوضاع المالية والمصرفية بدأت بالتأزم مره أخرى ، مشددين على ضرورة أن يقوم البنك المركزي بالمزيد من الإصلاحات والإجراءات للحد من تلاعب شركات الصرافة واستنزاف النقد الأجنبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى