أخبار الرياضة

مبابي: ريال مدريد ماكينة تتويج بالكرة الذهبية

اعتبر كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، أن استمراره مع الفريق الفرنسي يعد مغامرة، في ظل سعيه للفوز بجائزة الكرة الذهبية.

وقال مبابي، خلال حوار أجرته معه مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية: “ريال مدريد ماكينة لفوز اللاعبين بالكرة الذهبية، يجب أن نعترف بذلك، هذه حقيقة واقعة.. لكن أهم شيء يبقى اللاعب نفسه، وأداؤه في الملعب”.
وأضاف: “النادي أو الفريق لن يجلب الكرة الذهبية، ولكن مستوى وعطاء اللاعب.. وما زلت مقتنعا بأنني قادر على الفوز بها يوما ما في باريس”.

وأشار إلى ضرورة تغيير معايير الفوز بالكرة الذهبية، قائلا: “يجب أن تذهب الجائزة للاعب الحاسم، حتى إذا كان فريقه أقل مكانة.. قلة من اللاعبين بإمكانهم إحداث الفارق بمفردهم تقريبا”.

“اعتراف”

وواصل: “أعترف بأنني أفكر وأسعى للفوز بالكرة الذهبية، وسأبذل قصارى جهدي في الفترة القادمة، لأجذب انتباه الجميع قبل التصويت.. وسيكون ذلك دافعا كبيرا لي، في موسم طويل وشاق”.

وتابع المهاجم الفرنسي: “إيجاد الدوافع أمر مهم للغاية، والسباق على الكرة الذهبية هو أحد التحديات بالطبع.. لكن إذا توجت بكأس العالم 3 مرات، ودوري أبطال أوروبا، فأعتقد أنه لن يحكم أحد على مسيرتي بالفشل، إذا لم أفز بالكرة الذهبية”.
وبسؤاله عن تاريخ ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو مع الجائزة المرموقة، ومن الأفضل بينهما، رد هداف بي إس جي: “سؤال في غير محله.. إنه مثل السؤال من الأفضل الأب أم الأم”.

وأتم: “هناك معايير واضحة، لم يتسلل أحد للفوز بالجائزة أو يستولي عليها، بل الكل ترك بصمة وأثرا في تاريخ كرة القدم.. قد يكون الأمر مثار جدل في بعض الأعوام، لكن لا يمكن التشكيك في قيمة هؤلاء النجوم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى