الرئيسية / منوعات أخبارية / وصول الرحلة الأولى من القاهرة إلى مطار صنعاء الدولي

وصول الرحلة الأولى من القاهرة إلى مطار صنعاء الدولي

مع تواصل الهدنة الأممية في اليمن وصلت إلى مطار صنعاء الدولي، الرحلة الأولى، قادمة من جمهورية مصر العربية وعلى متنها 145 راكباً.

وتعتبر الرحلة التي وصلت عبر الناقل الوطني للخطوط الجوية اليمنية نوع إيرباص A320  والتي تلقت كافة الخدمات الملاحية الجوية، والخدمات الأرضية، بمهنية فنية عالية,

ووفقاً للمتطلبات والشروط الدولية المعمول بها في المطارات العالمية، تعتبر الرحلة التجارية المدنية السابعة، التي وصلت  ,من أصل 16 رحلة ضمن الهدنة الانسانية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة مطلع أبريل الماضي.

وأوضح مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، أن المطار استقبل أول رحلة قادمة من القاهرة بعد توقف دام أكثر من ست سنوات.

وأكد أن المطار يقدم خدمات للمواطنين سواء الواصلين أو المغادرين بمهنية فنية عالية، تضمن أمن وسلامة المسافرين والطيران المدني.

وأعرب عن الأمل في استمرار الرحلات من وإلى مطار صنعاء الدولي، كون المطار مدنيا يقدّم خدمات إنسانية للمرضى والطلاب وغيرهم من المواطنين.

وطالب الشايف الأمم المتحدة بالضغط على تحالف العدوان فتح مطار صنعاء ورفع الحظر عنه بشكل كامل وفوري.. مؤكداً أن المطار أثبت جهوزيته التشغيلية والفنية والمهنية وفقاً للمعايير والاشتراطات الدولية، ومنظمة الطيران المدني الدولي.

من جانبهم، عبر عدد من المسافرين عن فرحتهم بالعودة إلى الوطن عبر مطار صنعاء الدولي.. مشيرين إلى أن المطار يقدّم خدمات وإجراءات للمسافرين على أرقى المستويات، وبشكل سلس وبمهنية فنية عالية.

هذا وقد أقلعت أول رحلة من مطار صنعاء الدولي إلى القاهرة بعد ست سنوات من الحصار الذي تفرضه السعودية على المطار.

عن admin

شاهد أيضاً

الدنمارك والسويد وبلجيكا تصدر 4 قرارات مفاجئة منها ترحيل جميع المقيمين دون استثناء

أعلنت الحكومة الدنماركية مؤخرًا عن حزمة من القرارات التي طالت اللاجئين السوريين وأوضاعهم المعيشية في البلاد.وذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.