الرئيسية / عربي و دولي / الملك سلمان يصدر أوامر ملكية بتعيينات جديدة بينها مستشارين بالديوان الملكي
Secretary of Defense Jim Mattis meets with Saudi Arabia’s King Salman Bin Abdulaziz Al-Saud in Riyadh, Saudi Arabia, April 19, 2017. (DOD photo by U.S. Air Force Tech. Sgt. Brigitte N. Brantley)

الملك سلمان يصدر أوامر ملكية بتعيينات جديدة بينها مستشارين بالديوان الملكي

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قرارا بتعيين الجبير مبعوثاً لشؤون المناخ، بالإضافة إلى عمله، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

كما اصدر الملك سلمان عددًا من الأوامر الملكية منها إعفاء محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية، عبدالرحمن الحربي، من منصبه وعينه سفيراً للمملكة لدى الصين.

إلى جانب تعيين حمود بن بداح المريخي وعبدالرحمن الكنهل مستشارين بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة، وطارق بن عبدالعزيز الفارس مستشارًا بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبدر هداب مساعدًا لرئيس هيئة الخبراء بالمجلس، بعد إعفائه من منصب مساعد وزير التجارة.

أجرى العاهل السعودي تغييرات في قيادتي الأمن العام والمباحث العامة، بتعيين اللواء محمد بن عبدالله البسامي مديرًا للأمن العام وترقيته إلى رتبة فريق، وأحمد بن عبدالعزيز العيسى مديرًا للمباحث العامة.

كما عيّن عبدالرحمن بن سليمان السياري عضوًا في مجلس الشورى. في حين أعفى توفيق الربيعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء من منصبه. وسبق أن شغل الربيعة منصب وزير الصحة.

عن admin

شاهد أيضاً

مساعدات مالية من الامراء 2022 | مساعدة من بن سلمان

مساعدات مالية من الأمراء سعى إليها آلاف السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية حيث يقوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.