التخطي إلى المحتوى

الإمارات تعتمد شروط الإقامة للمقيمين المتقاعدين،أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء، عن شروط منح الاقامة للأجنبي المتقاعد .
وحسب ما ذكر المصدر اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، حاكم دبي خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، بمقر إكسبو دبي 2020، شروط منح الإقامة للأجنبي المتقاعد.
هذا وقال حاكم دبي عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “اعتمدنا اليوم شروط منح الإقامة للأجنبي المتقاعد، حيث يمكن للمتقاعدين إكمال إقامتهم معنا في دولة الإمارات”.

واعتمد مجلس الوزراء الإماراتي خلال اجتماعه الطلب المقدم من وزارة الداخلية بالبدء باختبار السيارات ذاتية القيادة على طرق الدولة

 

وأشار الشيخ محمد بن راشد إلى أن الإمارات ستكون الدولة الأولى في الشرق الأوسط والثانية عالمياً التي تختبر السيارات ذاتية القيادة في شوارعها.
وجددت حكومة الإمارات الرقمية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 تأكيدها على أن تأشيرة الإقامة الطويلة؛ لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائياً، عند توافر الشروط نفسها.

وحددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية خلال أكتوبر من العام الجاري، 6 متطلبات للحصول على تأشيرة إقامة للمتقاعدين الأجانب في الدولة، ومدتها خمس سنوات.
وبموجب النظام الجديد، يُمنح الوافد المتقاعد تأشيرة إقامة مدتها 5 سنوات، تُجدد تلقائياً في حال توفر أي من الشروط التالية:
أن يمتلك المتقاعد استثماراً في عقار بقيمة مليوني درهم، أو
ألا تقل مدخراته المالية عن مليون درهم، أو
إثبات دخل لا يقل عن 20,000 درهم شهرياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.