الرئيسية / عربي و دولي / السعودية ضبط اكثر من 15 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود

السعودية ضبط اكثر من 15 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن ضبط 15693 من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة للفترة خلال الأسبوع الممتد من 16 إلى 22 سبتمبر الحالي .

وفي بيان لها، أشارت الوزارة إلى أنه “تم ضبط 15693 مخالفا، بينهم 6336 مخالفا لنظام الإقامة، و7452 مخالفا لنظام أمن الحدود، و1905 مخالفين لنظام العمل.

ضبط عشرات المخالفين في السعودية

ولفتت الداخلية إلى أن “إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 311 شخصاً، 54% منهم يمنيو الجنسية، و43% إثيوبيو الجنسية، و3% جنسيات أخرى”.

وأوضح البيان أنه جرى ضبط 6 أشخاص لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة، بالإضافة إلى ضبط 15 متورطا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

ترحيل مخالفي نظام الاقامة والعمل

هذا وبلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليا لإجراءات تنفيذ الأنظمة 85009 وافدين مخالفين، منهم 75014 رجلا، و9995 امرأة، فيما أحيل 67641 مخالفا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، و3920 مخالفا لاستكمال حجوزات سفرهم، وتم ترحيل 9433 مخالفا، وفقا للداخلية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر كشفت وسائل اعلام

كشفت مصادر مطلعة عن معلومات جديدة بخصوص أزمة ترحيل المغتربين اليمنيين من المملكة العربية السعودية . وقالت المصادر إن جهتين حكوميتين سعوديتين في المنطقة الغربية ( جدة – مكة – الطائف ) أنهت عقود ۹ مهندسين ( شبكات يمنيين بشكل مفاجئ .
وذكرت المصادر أن الأسباب وراء إنهاء السعودية العقود اليمنيين التسعة لازالت مجهولة حتى اللحظة .

انهاء عقود الوافدين لهذا السبب

وكانت السعودية قد رحلت عددا كبيرا من اليمنيين من مناطقها الجنوبية ، فيما تراجعت عن ترحيل الأكاديميين العاملين في عدد من الجامعات وأيضا العاملين في المجال الطبي .

أمس الأول أكدت مصادر خاصة أن السعودية ويوم رفضت تجديد تأشيرات الزيارة لعشرات الآلاف من اليمنيين ، بينهم مسئولون كبار في الحكومة الشرعية .

عن سعاد يحيى

شاهد أيضاً

السعودية تعلن الغا۽ التباعد في المملكه وفتح المطارات والمنافذ وعودة الحياة الطبيعية

ذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن المملكة قررت تخفيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا اعتبارا من الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *