اخفاء
أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي و دولي / اشهر فلكي في السعودية يُعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك

اشهر فلكي في السعودية يُعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك

متابعينا الكرام نستعرض لكم عبر موقع هلا نيوز اخر الاخبار والاحداث حول موعد عيد الفطر حيث اكد احد المختصين بعلم الفلك ، أن أول أيام عيد الفطر سيكون الخميس القادم.

وقال الفلكي ملهم هندي، خلال مداخلة مع برنامج الراصد على قناة الإخبارية السعودية : ” العيد سيكون يوم الخميس وذلك لعدة أسباب، من بينها أنه يوم 29 رمضان لن تتحقق الشروط لرؤية الهلال وهما شرطين أولهما ولادة الهلال قبل غروب الشمس، وغروب الهلال بعد غروب الشمس” .

وحول علاقة ليلة القدر بضوء الشمس أوضح قائلاً : ” هناك بعض الإشاعات التي يتم تداولها، من بينها ما قيل أن وكالة ناسا تخفي عن العالم ليلة تختفي فيها الشهب”

السعودية تحدد موعد عيد الفطر المبارك لعام1442
وأضاف : ” أما موضوع تصوير الشمس لا بد أن يكون هناك بناء علمي ومنهجي لرصد الشمس، فلا بد أن تكون هناك أماكن مختلفة وقراءات للأفق من رطوبة وغبار وغيره، ولا يعتمد على تصوير شخص واحد أو شخصين حول هذه الإشراقات” .

توقعات عيد الفطر 2021 /1442
فلكيا في السعودية وجميع الدول العربية هي التوقعات الفلكية التي يتم الإعلان عنها قبل موعد تحري هلال شهر شوال، وجدير بالقول إنَّ الطريقة الشرعية المتبعة هي أن يتم تحري هلال شهر شوال عند غروب شمس التاسع والعشرين من رمضان،

الدول العربية التي ححدة موعد عيد الفطر
فلا يمكن تحديد موعد عيد الفطر المبارك قبل غروب شمس التاسع والعشرين من رمضان، ولكنَّ التوقعات الفلكية تكون سابقة للرؤية الشرعية في كل عام، ولهذا سوف نسلط الضوء في هذا المقال على توقعات عيد الفطر 2021 /1442 فلكيا في السعودية وجميع الدول العربية.

التوقعات الفلكية في السعودية
تشير التوقعات الفلكية في المملكة العربية السعودية إلى أنَّ أول أيام عيد الفطر لعام 2021م سوف يكون يوم الخميس الثالث عشر من مايو أيار، وعلى الرغم من التأكيدات الفلكية إلَّا أنَّ الطريقة المعتمدة في تحديد موعد عيد الفطر المبارك هي الطريقة الشرعية.

سوف يتم الاعلان في التاسع والعشرون من رمضان
التي أشار إليها رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، ولهذا سوف يتم تتبع الهلال في يوم التاسع والعشرين من رمضان وهو ما سيوافق يوم الحادي عشر من أيار مايو من عام 2021م، فإذا تمَّت رؤية الهلال مع غروب شمس الثلاثاء الحادي عشر من مايو فسيكون عيد الفطر يوم الأربعاء وإلَّا فإنَّ عيد الفطر سيكون يوم الخميس الثالث عشر من مايو أيار لعام 2021.

عن مجدي عبدو

شاهد أيضاً

السعودية تمدّد إقامات الوافدين المقيمين في الخارج وتأشيرات الزيارة

السعودية تعلن تمديد إقامات الوافدين المقيمين بالخارج وتأشيرات الزيارة وتأشيرات الخروج والعودة آليا دون رسوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *