الرئيسية / أخبار الرياضة / جدول مواعيد مواقيت بجميع الرسوم المطلوبة لعام 2019 من كل وافد وعائلته والمواعيد

جدول مواعيد مواقيت بجميع الرسوم المطلوبة لعام 2019 من كل وافد وعائلته والمواعيد

الجوازات المملكة العربية السعودية: نشر أول جدول مواعيد مواقيت بجميع الرسوم المطلوبة لعام 2019 من كل وافد وعائلته والمواعيد

هذا التقرير التفصيلي من إدارة الجوازات المملكة المملكة السعودية ووزارة المالية بخصوص رسوم المرافقين وبعض الرسوم العمالة المطلوبة من الوافدين لنهاية 2020.

وبعض الرسوم المتعلقة بالمرافقين وما إلى ذلك، حيث أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة المملكة السعودية أن المقابل المالي للمرافقين والتابعين يشمل جميع الجنسيات بلا استثناء، أما عن شمول المقابل للجنسية اليمنية والسورية، حيث ردّت المديرية بقولها: “يشمل جميع الجنسيات من دون استثناء”.

وتفصيلا بما نشرته وزارة المالية بخصوص الرسوم المطلوبة:
وكانت أكدت الجوازات أمس أن إصدار تأشيرة خروج وعودة للمقيمين أو تجديد هوية المقيم لن يتم إلا في أعقاب سداد المقابل المالي لمرافقي المقيمين، بحسب ما ورد في صحيفة “سبق”.

أما في العام الحالي فقد تم تطبيق رسوم على الأعداد الفائضة عن أعداد العمالة السعودية في غير مشابه قطاع، بواقع 400 ریال شهري عن كل عامل وافد، فيما دفعت العمالة الأقل من أعداد العمالة المملكة المملكة السعودية 300 ریال شهري، وسيدفع كل مرافق 200 ریال شهري، إذ يتنبأ أن أن يتم تحصيل 24 مليار ریال في 2018، من برنامج المقابل المالي للعمالة الوافدة.

وفي 2019 ستتم زيادة المقابل المالي للعمالة الوافدة في القطاعات ذات الأعداد الأعلى أحد أبناء المملكة السعودية إلى 600 ریال شهري، وفي القطاعات ذات الأعداد الأقل أحد أبناء المملكة العربية السعودية إلى 500 ریال شهري، على أن يرتفع في في مقابل كل مرافق إلى 300 ریال شهري، ويتوقع أن تحصيل 44 مليار ریال.

وفي عام 2020 سيتم تحصيل 800 ریال على الأعداد الفائضة من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة المملكة المملكة العربية السعودية، فيما سيكون المقابل 700 ریال على العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية في القطاع نفسه، ويتنبأ أن أن يتم تحصيل 65 مليار ریال.

هذا التقرير التفصيلي من إدارة الجوازات المملكة العربية السعودية ووزارة المالية بخصوص ضرائب المرافقين وبعض الرسوم العمالة المطلوبة من الوافدين لنهاية 2020.

وبعض الرسوم المرتبطة بالمرافقين وما إلى ذلك، حيث أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة المملكة السعودية أن المقابل المالي للمرافقين والتابعين يشمل جميع الجنسيات من دون استثناء، أما عن شمول المقابل للجنسية اليمنية والسورية، حيث ردّت المديرية بقولها: “يشمل جميع الجنسيات بلا استثناء”.وتفصيلا بما نشرته وزارة المالية فيما يتعلق الضرائب المطلوبة:

وكانت أكدت الجوازات البارحة أن إصدار تأشيرة خروج وعودة للمقيمين أو تحديث هوية المقيم لن يتم سوى عقب سداد المقابل المالي لمرافقي المقيمين، وفق ما ورد في صحيفة “في مرة سابقة”.أما في العام القائم فقد تم تطبيق رسوم على الأعداد الفائضة عن أعداد الأيدي العاملة السعودية في مختلف قطاع، بواقع 400 ریال شهري عن كل عامل وافد، فيما دفعت العمالة الأقل من أعداد العمالة المملكة المملكة المملكة العربية السعودية 300 ریال شهري، وسيدفع كل مرافق 200 ریال شهري، إذ يتنبأ أن أن يتم تحصيل 24 مليار ریال في 2018، من برنامج المقابل المالي للعمالة الوافدة.

وفي 2019 ستتم زيادة المقابل المالي للعمالة الوافدة في القطاعات ذات الأعداد الأعلى أحد أبناء المملكة السعودية إلى 600 ریال شهري، وفي القطاعات ذات الأعداد الأقل من أبناء المملكة العربية السعودية إلى 500 ریال شهري، على أن يصعد في في في مقابل كل مرافق إلى 300 ریال شهري، ويتنبأ أن تحصيل 44 مليار ریال.

وفي عام 2020 سوف يتم تحصيل 800 ریال على الأعداد الفائضة من الأيدي العاملة الوافدة عن أعداد العمالة المملكة المملكة العربية السعودية، فيما سيكون المقابل 700 ریال على العمالة الأقل من أعداد العمالة المملكة العربية السعودية في القطاع نفسه، ويتوقع أن أن يتم تحصيل 65 مليار ریال.

عن admin

شاهد أيضاً

مانشستر يونايتد يستعد لأستقبال النجم الأرجنتيني ديبالا

مانشستر يونايتد يستعد لأستقبال النجم الأرجنتيني ديبالا صرحت عدة جرايد بريطانيا استعداد فريق مانشستر يونايتد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *